هبوط الأسهم الأوروبية بالمستهل مع عودة المخاوف التجارية

مباشر: انخفض مؤشرات الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات اليوم الخميس، مع مخاوف تجدد النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين، ومع ترقب نتائج اجتماع أوبك.

وبحلول الساعة 8:10 صباحاً بتوقيت جرينتش انخفض مؤشر "ستوكس600" بنحو 1% 350.7 نقطة، كما تراجع مؤشر "فوتسي" البريطاني بنسبة 0.9% إلى 6860.2 نقطة.

وفيما هبط مؤشر "داكس" الألماني بنسبة 1.3% عند 11054.6 نقطة، بينما تراجع مؤشر "كاك" الفرنسي بنحو 1.1% مُسجلاً 4890.3 نقطة.

كما تزامن مع تراجع البورصة الأوروبية انخفاض في نظيرتها الآسيوية حيث تراجع مؤشر "أم.إس.سي.أي" بنحو 2%.

وخلال تلك الفترة هبط اليورو أمام الدولار بنحو 0.1% إلى 1.1329 دولار.

وتتجه الأنظار إلى الصين والولايات المتحدة في ترقب رد فعل بكين على قرار إلقاء القبض على المدير المالي لشركة "هواوي" في كندا لإرسالها إلى الولايات المتحدة بسبب اتهامات متعلقة بالعقوبات الأمريكية ضد إيران.

وفي الأسبوع الجاري توصلا أكبر اقتصادين في العالم إلى مشروع هدنة تجارية تمهد الطريق إلى التوصل إلى اتفاق تجاري مشترك ينهي خلافاتهم بسبب التعريفات الجمركية التي استمرت طوال العام الجاري.

كما يترقب المستثمرين نتائج اجتماع منظمة أوبك السنوي والمنعقد في فيينا اليوم، والمتوقع أن يُتخذ خلاله قراره بخفض الإنتاج في العام الجاري.

مؤشرات عالمية اقتصاد عالمى

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية