روائع كوكب الشرق في أمسية فنية بمكتبة القاهرة الكبرى

نظمت مكتبة القاهرة الكبرى، التابعة لقطاع شئون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد جلال، أمسية فنية بمناسبة إحياء ذكرى ميلاد كوكب الشرق أم كلثوم، مساء أمس الأربعاء بمقر المكتبة بالزمالك، تحت إشراف ياسر عثمان مدير عام المكتبة.

جاء ذلك بالتعاون مع جمعية تنمية خدمات حىّ الزمالك، حيث قدم الدكتور عاطف عبد الحميد أستاذ العود وعميد كلية التربية الموسيقية السابق، مقتطفات موسيقية على العود لمعظم الملحنين الذين لحنوا لأم كلثوم، وصاحبه العازف أحمد أنور بالعزف على الرق.

كما قدمت المطربة أمينة أنور، مجموعة من أغنيات أم كلثوم منها شوف الزهور لزكريا أحمد ، مادام تحب بتنكر ليه لمحمد القصبجي، شمس الأصيل لرياض السنباطي، أنت عمري لمحمد عبد الوهاب، الحب كله لبليغ حمدي، ماخطرتش على بالك يوم لسيد مكاوي.

كما كرم عدد من أعضاء مكتبة القاهرة، من فريق انتاج المعرفة بمؤسسة بناء والتي تأسست عام 2015 لتدريب الشباب على عمل مشروعات تنموية، بهدف تطوير المجتمع والنهوض به، وذلك تقديرا لإسهاماتهم في ترجمة كتاب نظم وتقنيات الصرف الصحي، بحضور الباحث السويسري الدولي فيليب ريمون، وهو أحد مؤلفي كتاب نظم وتقنيات الصرف الصحي.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية