جوجل تطلق تطبيقا لتصغير حجم الصور 70% دون التأثير على دقتها

قال موقع " فوتورا تك" الناطق بالفرنسية، إن شركة جوجل توصلت بمساعدة الذكاء الاصطناعى إلى حل أبرز المشكلات التى تقابل مستخدمى الهواتف الذكية والذين يعانون من المساحة الكبيرة للصور، والتى لم يستطيعوا تصغير مساحتها خوفاً من فقدان دقتها ونقائها، إذ أطلقت شركة جوجل تطبيقا يحمل اسم " Squoosh" او "سكوش"، والذى يمكنه تصغير حجم الصور لدرجة تصل إلى 70% بدون التأثير على دقتها بشكل يمكن ملاحظته عين الانسان.

وأوضح الموقع الفرنسى، أن التطبيق الذى يعتمد على الإنترنت يستخدم أحدث تقنيات الضغط والذكاء الاصطناعى لتقليل فقدان الجودة، كما تم تصميم التطبيق خصيصًا لمطورى الويب الذين يريدون تسريع عملية تحميل صفحاتهم لكن يمكن استخدامه من قبل الجميع.

وأكد الموقع أنه من أجل استخدام التطبيق لابد من اختيار صورة أو سحبها على الشاشة وبدء العملية، التى يمكن أن تستغرق من ثانية إلى عدة ثوان، والنتيجة ستكون مرضية لكافة المستخدمين، إذ يمكن تقليل صورة jpeg حتى 70 بدون فرق، أو شبه مرئية للعين المجردة.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية