"الشبح الروسية" تجتاز أصعب اختبارات المتانة

أكد الخبراء في مصنع "سوخوي" بموسكو أن طائرات "سو-57" الشبحية من الجيل الخامس اجتازت مؤخرا أصعب أنواع الاختبارات لقياس متانة هياكلها.

وأوضح الخبراء أنه في أثناء اختبارهم لبعض نماذج "سو-57" في مختبرات المصنع طبقوا ضغوطات بأوزان كبيرة على أجنحة وهياكل هذه النماذج، في محاكاة للضغوطات التي ستتعرض إليها تلك الهياكل من ضغط الهواء الكبير أثناء الطيران، وأبدت تلك الهياكل مقاومة تفوق 104 % وفقا لمعايير المتانة، الأمر الذي يؤكد على جودة إنتاجها، وقدرتها الممتازة على العمل في مختلف الظروف القتالية.

youtube

وتعليقا على الاختبارات قال رئيس مصنع سوخوي ،ألكسندر شكودا، "في حال أظهرت هياكل الطائرات قدرة على التحمل تتراوح ما بين 99 و104% وفقا لمعايير المتانة، فهذا يعني أنها ممتازة وموثوقة بما يكفي، أما هياكل سو-57 فقد أظهرت أرقاما أكبر، وأكدت أن تصميمها عملي وممتاز".

وتأتي تلك الاختبارات في الوقت الذي نشرت فيه وسائل إعلام روسية فيدوهات فريدة تظهر تحليق مقاتلات "سو-57" من مسافات قريبة جدا.

المصدر: لايف. رو

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية