أيهما أفضل Pocophone F1 أم Honor Play ؟ | مقارنة بين الهاتفين

كان المحور الأساسي لتنافس الشركات خلال العام الحال هو الفئة المتوسطة حيث عملت معظم الشركات على توفير هواتف بمواصفات الفئة العليا ولكن موجهة للفئة المتوسطة ولعل أثنين من أبرز تلك الهواتف هما Honor Play و شاومي Pocophone F1 حيث يعتبر الهاتفين من أقوي الهواتف في فئتهما السعرية, ولكن أي الهاتفين هو الأفضل؟ نجيب لكم عن هذا السؤال في مقارنتنا التالية.

الأداء

دعونا نبدأ هذه المرة بالحديث عن الأداء فهو بالتأكيد ما تبحث عنه إذا ما كنت تقارن بين هذين الهاتفين. هاتف هونر يعمل بمعالج Kirin 970 وهو افضل معالجات هواوي لعام 2017 و 2018 حيث شاهدناه في Mate 10 بإصداريه العادي و Pro وكذلك في هاتفي P20 وظل أفضل معالجات هواوي حتي الإعلان عن Kirin 980. الهاتف مدعوم أيضاً بالمعالج الرسومي Mali G72 MP12 وبخيارين لذاكرة الوصول العشوائي بين 4/6 جيجابايت مع ذاكرة تخزين داخلية 64 جيجابايت لكليهما قابلة للزيادة عن طريق بطاقات الذاكرة الخارجية حتي 256 جيجابايت. هونر أهتمت أيضاً بتوفير تقنية جديدة ستضيف الكثير للاعبين وهي خاصية GPU Turbo والتي من شأنها أن تزيد من أداء المعالج الرسومي ومن أداء الهاتف ككل عند تشغيلك للألعاب وخاصة الثقيلة.

على الجهة الأخرى فهاتف شاومي الجديد يأتي بمعالج كوالكوم الأخير Snapdragon 845 مع المعالج الرسومي Adreno 630 واللذان قدما أفضل أداء حتي هذه اللحظة في هواتف اندرويد التي تواجدوا فيها على رأسهم Galaxy Note 9 وباقي هواتف الفئة العليا لعام 2018. الهاتف يأتي بخيارين لذاكرة الوصول العشوائي بين 6 و 8 جيجابايت وثلاث خيارات لذاكرة التخزين الداخلية بين 64/128/256 جيجابايت على أن يقتصر الإصدار الأكبر على 8 جيجابايت ذاكرة وصول عشوائي.

مواصفات شاومي Pocophone F1 تظهر تفوقه على Honor Play لا سيما اختبارات تجارب الأداء, فمعالج كوالكوم الأحدث يتفوق على معالج Kirin 970 في كل نقطة فمعالج Snapdragon 845 مصنوع بمعمارية أحدث, ترددات أعلى للأنوية وأداء أفضل لأداء النواة الواحدة والأنوية مجمعة بجانب تفوق أداء Adreno 630 على Mali G72 MP12 ويقتصر تفوق معالج Kirin 970 على...

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية