مصر تستعد لرئاسة الاتحاد الإفريقي 2019.. ودبلوماسيون: تحقيق الأمن والاستقرار بدول القارة أولويتها.. وستركز على قضايا الاستثمار والإرهاب...

دبلوماسية سابقة: أولوية مصر بالاتحاد الأفريقي تحقيق الأمن والاستقرار بدول القارة

«الشويمي»: مصر ستركز على قضايا الاستثمار والإرهاب خلال رئاستها الاتحاد الأفريقي 2019

أكد دبلوماسيون أن مصر بدأت استعداداتها لرئاسة الاتحاد الأفريقي منذ الإعلان عن ذلك في يوليو الماضي وستركز خلال فترة رئاستها على قضايا تحقيق الاستقرار والأمن بدول القارة استمرارا لجهودها لدعم السلم كما حدث في جنوب السودان وليبيا، موضحين أنها ستهتم أيضا بقضايا الإرهاب وتعزيز الاستثمار وخاصة الاستثمار العربي في القارة، فضلا عن قضايا الشباب من خلال استضافة الملتقى العربي الأفريقي بأسوان 2019.

كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قد عقد اجتماعًا أمس، لاستعراض خطة التحرك المصرية أثناء رئاستها للاتحاد الإفريقي في 2019، بحضور وزراء الخارجية، والاستثمار والتعاون الدولي، والثقافة، والمالية، والطيران المدني، والتجارة والصناعة، ومسئولي عدد من الجهات المعنية .

وأكد مدبولي ضرورة استغلال هذا الحدث الهام لتعزيز التقارب مع الدول الإفريقية من خلال زيادة القوافل الطبية للدول الإفريقية ومضاعفة الدورات والبرامج التدريبية، وكذا المنح الدراسية التي تمنح للطلبة الأفارقة للدراسة في الجامعات المصرية، فضلاً عن إعداد سلسلة فعاليات ثقافية إفريقية عبر أجندة شهرية تؤصل وترسخ الهوية الإفريقية لمصر من خلال استضافة مهرجانات للسينما الإفريقية وإضفاء الطابع الإفريقي على الفعاليات الثقافية التي تنظمها مصر خلال العام القادم .

كما وجه رئيس الوزراء بتشكيل مجموعة عمل مصغرة للإعداد لاستضافة مصر لملتقى الشباب العربي الإفريقي بمدينة أسوان خلال عام 2019، بالإضافة إلى التنسيق مع رجال الأعمال المصريين المهتمين بالاستثمار في إفريقيا لحثهم علي زيادة أنشطتهم الاستثمارية في القارة ودعم جهود الدولة فيما يخص الفعاليات والأنشطة التي سيتم تنظيمها العام القادم .

قضايا الإرهاب والاستثمار

السفير إبراهيم الشويمي، مساعد وزير الخارجية الأسبق للشئون الأفريقية، قال إن مصر تستعد لفترة...

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية