بالصور: هذه حقيبة السفر الأكثر ذكاءً في العالم

  • مزمز
  • الجمعة 9 نوفمبر 2018 - 17:14

طورت شركة الروبوتات التي يقع مقرها في بكين فورورد إكس أول حقيبة سفر في العالم تعمل بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي تحمل اسم Ovis . وتستطيع الحقيبة من خلال مزج تكنولوجيا القيادة الذاتية والرؤية، من تتبع صاحبها بدقة مذهلة.

وأوضح أحد مسؤولي الشركة أنه من خلال خوارزميات التعرف على الوجه عالية المستوى، فإن أوفيس يمكنها التعرف على وجه مالكها ، كما يمكنها التنقل عبر البيئات المعقدة ، مع الاصطدام بالكثير من الأشياء والأفراد. وتتميز الحقيبة بالتتبع عن طريق نظام تحديد المواقع جي بي إس على مدار الساعة، ومستشعر داخلي للوزن، وبطارية، ومنفذ يو بي إس لشحن الأجهزة أثناء التنقل، وأقفال إلكترونية. وتأتي أوفيس بتطبيق يعمل على الربط بين المالك والحقيبة، ويسمح للمستخدمين بفحص أشياء من بينها عمر البطارية ووزن الحقيبة وغيرها، وإذا لم يتم الوصول للتطبيق بسبب تلف الجوال على سبيل المثال، فإن هناك بديلا آخر وهو الطوق الذكي Drumroll الذي يرتديه المستخدم في يده والذي ينبهه حال ابتعدت الحقيبة أكثر من مترين، أو أوشكت البطارية على النفاد وغيرها من المشكلات.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية