عام / منتدى المدن الصينية العربية يدعو الى اعتماد معايير مرجعية للانتقال نحو مدن عربية مستدامة وأقطاب اقتصادية جاذبة للاستثمارات

الرباط 1 ربيع الأول 1440 هـ الموافق 9 نوفمبر 2018 م واس

دعا المشاركون في أعمال الدورة الثانية لمنتدى المدن الصينية-العربية إلى ضرورة اعتماد معايير مرجعية للانتقال نحو مدن عربية مستدامة وأقطاب اقتصادية ذات جاذبية للاستثمارات ومنتجة لفرص الشغل .

وأكد المشاركون في المنتدى الذي اختتمت أعماله اليوم بمدينة مراكش، أهمية تطوير الخبرة والمهارات في المدن الذكية وتعزيز بناها التحتية في التدبير الرقمي واستخدام التكنولوجيا الحديثة .

وطالبوا بضرورة معالجة القضايا الناشئة المتعلقة بالخصوص بالبيئة وإدارة الطاقة والتعليم والتراث، وتحسين قدرات المدن بغرض مواجهة آثار التغيرات المناخية ونهج ممارسات تدبيرية ناجعة للطاقة .

ومن جانب اخر شدد المشاركون على أهمية تقوية العلاقات الصينية- العربية، والتفكير في إحداث شبكة للمدن التاريخية الصينية العربية، ودعوا إلى البحث عن أفضل السبل لجلب المزيد من الاستثمارات الصينية نحو المدن العربية .

وقد ناقش هذا المنتدى، الذي استمر يومين موضوعات من أهمها "المدن الذكية" و"المحافظة على التراث" و "الإسكان" و"التسويق الترابي" و"دور البنى التحتية في تنمية المدن" .

// انتهى //

0101

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية