بالصور| "بشاير الشتا".. محافظات الدلتا ومطروح تسبح في مياه الأمطار

بالتزامن مع تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية بسقوط أمطار غزيرة، شهدت عدة محافظات على مستوى الجمهورية خلال الساعات الماضية هطولا للأمطار، تسبب بعضها في تعطيل المرور نتيجة تكدس المياه أو سقوط للأشجار نتيجة الرياح الشديدة في محافظات الاسكندرية ودمياط والمنصورة ومطروح واخيرًا الغربية.

في محافظة دمياط وتحديدُا مدينة رأس البر وعزبة البرج، تكدست المياه في الشوارع الرئيسية والجانبية، حتى أن بعضها أصبح شبيها بالبركة او البحيرة، حسب سلوى عبدالله، أحد سكان مدينة رأس البر.

وتقول سلوى لـ "الوطن" إن موسم الشتاء في مدينة رأس البر يعد كارثة كبرى بمعني الكلمة، حيث أن المياه من كثرتها تتسلل إلى مداخل العقارات وتتلف بعض محتوياتها.

ولم يختلف الأمر كثيرًا في محافظة مطروح، حيث شهدت مدينة مرسى مطروح سقوط أمطار غزيرة مصحوبة بغيوم كثيفة، الا أنها لم تتسبب في إعاقة حركة المرور.

وقال محمد عوض، أحد سكان مدينة مرسى مطروح، لـ"الوطن"، إنه منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، والمدينة تشهد تساقط أمطار لم تتوقف، مشيرا إلى أنها لم تتسبب حتى الآن في إعاقة حركة المرور.

وأضاف عوض، أن سكان مدينة مطروح كانوا في انتظار الأمطار، "وأخيرًا بشائر الشتاء هلت".

كما شهدت مينة الاسكندرية، خلال صلاة الجمعة، سقوط أمطار غزيرة ظهرت بشدة على المناطق المطلة على البحر مباشرًا.

وفي بيان للمحافظة، أهابت بالمواطنين توخي الحذر نتيجة الطقس السيئ وأن كافة الجهات بالمحافظة رفعت حالة الاستعداد القصوى لاستقبال النوة.

ونشر كذلك المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي، صور لمدينة المنصورة، حيث الأمطار تتساقط بكثرة وظهر تجمع للمياه في بعض المناطق كشارع النصر وأحمد ماهر.

كذلك تعرضت مدن وقرى محافظة الغربية إلى سقوط أمطار غزيرة نتج عنها تكدس للمياه في بعض المناطق كالشوارع الرئيسية بالمحلة وسمنود.

وفي محافظة كفر الشيخ تسببت سرعة الرياح وسقوط الأمطار، لتوقف حركة الصيد في بحيرة البرلس واعلان حالة الطوارئ، عقب انقطاع التيار الكهربائي عن بعض مناطق المحافظة.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية