في عيد ميلاده.. 11 معلومة عن إياد نصار

يصادف اليوم الجمعة عيد ميلاد صاحب الأدوار المتعددة والطلة المختلفة على الشاشات وهو الفنان إياد نصار، الذي قدم لجمهوره العديد من الشخصيات سواء في السينما أو الدراما، والمعروف أن إياد، دائمًا يظهر لجمهوره بشكل جديد ومختلف من ناحية الأدوار وتركيبة الشخصية الذي يقدمها حتى يضيف لمسيرته الفنية، و"اتفرج" ترصد أهم المعلومات عن إياد نصار بمناسبة عيد ميلاده الـ47.

1 – ولد إياد نصار يوم 9 نوفمبر 1971.

2 – هو ممثل أردني من أصل فلسطيني، ولد في المملكة العربية السعودية.

3 - انطلق كنجم في السماء منذ أقدم مسلسله الاول "صرخة أنثى"، الذي قام بدور الطبيب الوسيم.

4 - صنع "نصار" حالة من الإعجاب الشديد بموهبته التي لم ينساها أحد أو يستطيع تجاهلها.

5 - قبل مسلسل "صرخة أنثى"، جذب إياد نصار، الأنظار من خلال مشاركته في مسلسل "أبناء الرشيد" الذي قدم فيه دور الخليفة المأمون.

6 - بدأ مشواره الفني مع مسلسل "عرس الصقر"، ثم بعدها اثبت موهبته من خلال مشاركته في أكثر من عمل منها مسلسل "إمرؤ القيس"، الذي يتناول حياة الشاعر العربي الجاهلي الشهير، ومسلسل "آخر أيام اليمامة"، "الفرداوي"، "الطريق الوعر".

7 - جاء مسلسل "الحجاج" ليمثل نقلة فنية له، وذلك عندما قدم دور "طارق بن عمر"، أحد قادة الحجاج بن يوسف الثقفي، تلك الشخصية الأسطورية في التاريخ الإسلامي التي اشتهرت بجبروتها.

8 – قدم أول مسلسل بوليسي بعنوان " من الجاني" وقام بدور ضابط يعمل مع زملائه لكشف ملابسات الحوادث التي يتم ابلاغهم عنها، وحاز الهمل إعجاب الجمهور.

9 - رشح إياد نصار لجائزة أحسن ممثل في مهرجان القاهرة للإذاعة والتليفزيون عن دور دور الخليفة المأمون، وفاز المسلسل نفسه بذهبية أفضل مسلسل في نفس المهرجان.

10 – من أشهر أعماله الدرامية "سر علني، موجة حارة ، المواطن x ، حارة اليهود، حجر جهنم، الجماعة، هذا المساء، أفراح القبة، 7 أرواح، أريد رجلًا، خاص جدًا".

11 – ومن أشهر أعماله السينمائية "أدرينالين، حفل زفاف، صور قتيل، ساعة ونص، يوم للستات، جواب اعتقال"، ومؤخرًا فيلم "تراب الماس" الذي أشاد به الجميع بدوره...

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية