بيع كرسي ستيفن هوكينج ورسالة الدكتوراة الخاصة به بمليون دولار

بعد وفاة الفيزيائى الشهير "ستيفن هوكينج" تم بيع الممتلكات الشخصية التى يمتلكها، بما فى ذلك كرسيه المتحرك وأطروحته للدكتوراه، بمبلغ إجمالى 1.3 مليون دولار أمريكى فى مزاد علنى، وتلك الأشياء التى تم بيعها فى حدث على الإنترنت تديره دار مزادات "كريستى" البريطانية وأطلق عليها اسم On the Shoulders of Giants ، كانت تضم قطعًا تنتمى إلى مفكرين آخرين مشهورين من بينهم ألبرت أينشتاين وتشارلز داروين، وبيعت أطروحة هوكينج التي تحمل عنوان “خصائص الأكوان المتسعة”، والمؤلفة من 117 صحفة بمبلغ 584750 جنيها إسترلينيا، متجاوزة القيمة المقدرة لها قبل المزاد وهي 150 ألف جنيه إسترليني.

وبيعت ميداليات وجوائز مقابل 296750 جنيها إسترلينيا، في حين بيع الكرسي المتحرك أحمر اللون مقابل 296750 جنيها إسترلينيا، بينما كانت القيمة المقدرة له قبل المزاد هي 15 ألفا فقط.

وكان ستيفن هوكينغ Stephen Hawking الذي توفي في مارس الماضي عن عمر ناهز الـ 76 عاماً يعاني من التصلب الجانبي الضموري، وهو مرض عصبي انتكاسي يصيب الخلايا العصبية الحركية لدى الشخص البالغ، وقد تسبب له بالشلل وجعله لا يستطيع التكلم إلا بواسطة جهاز كمبيوتر بصوت اصطناعي تحول إلى سمة مميزة له.

ولم تمنع هذه الإعاقة هوكينغ من أن يصبح أحد أعظم العلماء المعاصرين ويتحدى التوقعات التي لم تكن تمنحه سوى بضع سنوات من الحياة بعد إصابته بالمرض العضال.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية