الصين تستعين بمذيع "ذكاء اصطناعى" لتقديم النشرات الإخبارية بدلا من البشر

كشفت وكالة الأنباء الصينية الرسمية "شينخوا" عما يعرف "بمذيع الذكاء الاصطناعي"، حيث تم إطلاقه من قبل وكالة أنباء شينخوا ومشغل محرك البحث Sogou الواقع مقره فى العاصمة الصينية بكين خلال مؤتمر الإنترنت العالمى فى مدينة Wuzhen.

ووفقا لما نشره موقع TWN الهولندى، يمكن لمذيع الذكاء الإصطناعى، قراءة الأخبار بنفس طريقة التأثير التى يوفرها المذيع البشرى، وذلك لأن برنامج التعلم الآلى قادر على توليف الكلام الواقعى وحركات الشفاه وتعبيرات الوجه.

من جهتها قالت وكالة "شينخوا":" أصبح مذيع الذكاء الاصطناعى عضو رسمى ضمن فريق إعداد تقارير وكالة أنباء شينخوا، ونحن نعمل على مذيعين آخرين لتزويد المستهلكين بمعلومات إخبارية موثوقة تصلهم فى الوقت المناسب وباللغة الصينية والإنجليزية، ويتوفر مذيع الذكاء الاصطناعى الآن عبر جميع منصات الإنترنت والهاتف المحمول التابعة لوكالة شينخوا مثل تطبيقاتها الصينية والإنجليزية الرسمية وحسابها الرسمى على منصة WeChat وتلفزيون الوكالة على الإنترنت".

وأوضحت وكالة الأخبار الصينية أن تكنولوجيا الذكاء الاصطناعى لديها آفاق لا نهاية لها لأنها تحسن الكفاءة بشكل كبير وتقلل تكلفة إنتاج التقارير الإخبارية التلفزيونية اليومية، مضيفة أنه بإمكانها تولد التقارير الإخبارية العاجلة بسرعة من أجل تحسين توقيت عرض هذه التقارير وجودتها.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية