صور.. أمطار رعدية بالإسكندرية فى نوة "المكنسة".. توقف حركة الصيد بكفر الشيخ.. شوارع الغربية ودمياط تغرق فى المياه.. والأرصاد: استمرار هطول...

شهدت السواحل الشمالية ومحافظات الدلتا سقوط أمطار رعدية وغزيرة ومتوسطة، حيث بدأت فى الإسكندرية، اليوم، الجمعة، نوة "المكنسة"، مما يعنى استمرار هطول الأمطار الرعدية بغزارة لمدة قد تستمر 4 أيام .

وكلف الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، الأجهزة التنفيذية برفع درجة الاستعداد والطوارئ القصوى، والمتابعة المستمرة لحالة الشوارع المختلفة، ورصد أى حالات طارئة تجنبا لحدوث أى مشكلات فى أى منطقة نتيجة سقوط الأمطار، وتحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسكندرية .

وفى كفر الشيخ، شهدت بعض مدن وقرى المحافظة هبوب رياح قوية، وهطول أمطار ما بين متوسطة وشديدة، وخاصة بشمال المحافظة ومدن وقرى مطوبس وفوه، مما أدى لانقطاع التيار الكهربائى بعدد من قرى المحافظة .

وتوقفت حركة الصيد فى بحيرة البرلس والبحر المتوسط، بسبب الأمطار والرياح الشديدتين، وارتفاع الأمواج، ورست المراكب ببوغاز البرلس وبقرى البرلس وبرج مغيزل والجزيرة الخضراء .

وفى مطروح، تساقطت الأمطار على مناطق متفرقة بالمحافظة، حيث شهدت مدينة مرسى مطروح، والمناطق المتفرقة غربها وشرقها والساحل الشمالي، سقوطا للأمطار المتوسطة بشكل متقطع، التى لم تؤثر على حركة تنقلات المواطنين والسيارات بالشوارع، كما لم تتأثر حركة السفر على الطرق السريعة .

كما تعرضت محافظة الغربية، إلى سقوط أمطار غزيرة بمدن ومراكز وقرى المحافظة، وأدت الأمطار إلى غرق الشوارع الرئيسية، وتجمعت المياه أسفل الكبارى والأنفاق بالمحلة وطنطا وكفر الزيات، والتى تسببت فى إعاقة حركة المرور نتيجة ارتفاع منسوب المياه، كما تحولت الشوارع بالقرى إلى برك ومستنقعات طينية .

ووجه اللواء هشام السعيد محافظ الغربية، بالدفع بسيارات كسح المياه ومواتير شفط المياه لسحب مياه الأمطار من الشوارع والأنفاق، بالتنسيق مع قوات الحماية المدنية .

وفى القاهرة والجيزة، انتشرت منذ صباح اليوم سيارات شفط المياه على المحاور الرئيسية والنقاط الساخنة بالمحافظتين، استعدادًا لمواجهة الأمطار وفقا لخطة الأمطار والطوارئ لمواجهة الأمطار المحتملة، كما تم تحريك طلمبات محمولة لسحب المياه من...

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية