فيديو يثير الرعب... أول قارئ لنشرة أخبار آلي في العالم يبدأ عمله

في خطوة تمثل تهديدا واضحا للمذيعين البشر، طرحت الصين أول قارئ لنشرة أخبار في العالم، يعمل بالذكاء الاصطناعي.

وقدمت وكالة الأنباء "شينخوا" الصينية لمشاهديها هذا الأسبوع، القارئ الآلي "كيو هاو"، الذي ظهر على الشاشة وهو لا يختلف تماما عن البشر، من حيث ارتدائه لربطة عنق حمراء اللون وبدلة، فضلا عن تعبيرات وجهه الطبيعية تماما، فكان يرفع حاجبيه قليلا وتغمض عيناه أثناء إلقاء نشرة الأخبار، التي حبست أنفاس المشاهدين، وفقا لصحيفة "ذا غارديان" البريطانية.

وعرف "كيو هاو" نفسه للمشاهدين في أول ظهور له، بأنه سيظل مرافقا لهم طوال 365 يوما، وليس خلال 24 ساعة فقط، من أجل إطلاعهم على كل جديد يحدث حول العالم، من دون كلل أو تعب.

كما وفرت وكالة "شينخوا" الإخبارية مقدم نشرات آلي باللغة الإنجليزية، الذي أكد للمشاهدين "أن تطوير صناعة الإعلام يتطلب الابتكار المستمر والتكامل العميق مع التقنيات المتقدمة الدولية… وإنني أتطلع إلى تقديم تجارب إخبارية جديدة لكم".

وتابع: "طالما أنني مزود بنص مكتوب، فإنه لا هناك ما يمنعني من التحدث كذيع للأخبار".

وتم تطوير قارئ نشرات الأخبار الآلي، من قبل "شينخوا" بالتعاون مع محرك البحث الصيني "سوغو"، ليصبح قادرا تماما على محاكاة الصوت وحركات الوجه والإيماءات البشرية، من أجل تقديم "صورة نابضة بالحياة بدلا من الروبوت البارد"، وفقا لبيان من "شينخوا".

وتسعى وكالة "شينخوا" للاهتمام بشكل جاد مع فكرة الاعتماد كليا على قارئي نشرات الأخبار الصناعيين، خاصة وسط خضوع مقدمي الأخبار في الصين لاختبارات قبول حادة ومراقبة صارمة من قبل الوكالة.

وانتشر فيديو أول مذيع آلي بسرعة على وسائل التواصل الاجتماعي في الصين، والذي أثار إعجاب عدد كبير منهم، إذ قال أحد المشاهدين: "مرعب قليلا"، بينما علق أحد المستخدمين: "مرعب حقا. وقال آخر: "يسبب رعشة في جسدي كلما شاهدته".

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية