بالصور... العثور على أقدم لوحة جدارية في العالم

عثر علماء الآثار على أقدم لوحة في العالم، يعود تاريخها إلى ما قبل 40 ألف عام.

واكتشف العلماء اللوحة على جدار كهف ناء في جزيرة بورنيو الإندونيسية، بحسب ما نشرته صحيفة "ذا صن" البريطانية.

Oldest cave painting of an animal discovered in Borneo: Scientists spent several days trekking through rural Borneo to find the… https://t.co/ZanYAsmhC6pic.twitter.com/6ULZQ3WlWa — CITIZENS for CHANGE™ (@cfcpac)

وصنف علماء الآثار اللوحة على أنها أقدم لوحة في العالم، وأنها أقدم من الرسومات التي عثر عليها سابقا في أوروبا

Scientists Find the Oldest Figurative Cave Painting in the Jungles of Borneo ~at least 40,000 years old, raising intriguing questions about creativity in ancient societies. @nytimeshttps://t.co/sozkG5kF9zpic.twitter.com/2ritH5vgBr — Enlightened Ape (@Harvcaster)

وقالوا إن هذا العمل الفني هو أقدم مثال على الرسم التصويري، إذ يصور الأشياء الحقيقية بدلا من الأشكال المجردة فقط.

At 40,000, this is the oldest cave painting of an animal ever found https://t.co/JKcozRaNespic.twitter.com/9lWTeCLQAn — CBS Sunday Morning (@CBSSunday)

ويظهر الرسم الحيواني صورة ظلية حمراء لوحش يشبه الثور في الكهف الإندونيسي، ويشير عمر هذه الرسومات الآسيوية إلى أن الرسم التصويري ظهر في القارتين في نفس الفترة تقريبا.

[email protected]_Sharer Scientists find oldest figurative cave painting in the world in Borneo. It is 40,000 years old. Germany found human-made ivory figures that were close to 40,000 years old. Amazing that humans around the world developed near the same time. art anthropologypic.twitter.com/vTecdMV5l5 — Lauri Minas (@WedgworthArt1)

وأعلن ماكسيم أوبير، عالم آثار وعالم جيوكيميائي في جامعة جريفيث في أستراليا، أن النتائج الجديدة تساهم في إثارة مناقشات حول هذه القفزة في الإبداع البشري المتزامن.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية