تجربة قيادة مكلارين 600LT الجديدة على الحلبة + الأسعار وأهم المميزات والتقنيات

المربع نت – بعد تدشين مكلارين لطراز 600LT الجديد كلياً منذ ما يقارب 3 أشهر، نقوم اليوم بأول تجربة للسيارة لنكتشف كل تفاصيلها مع مقدمنا باهي قطب والشكر لوكالة نحو الشرق وكيل مكلارين في المملكة العربية السعودية على تقديم الدعوة لنا.

نظرة عامة

تأتي 600LT الجديدة كلياً من مكلارين كي يكون الطراز الرائد للشركة في سلسلتها من السيارات الرياضية، والتي تستند على طراز 570S، حيث يسعى الجيل الجديد لمواجهة الحلبات بقدرات أقوى مع زيادة متعة القيادة عبر سيارة أكثر رشاقة وخفة وسرعة.

التصميم الخارجي

ازداد طول السيارة بمقدار 74 ملم وقل ارتفاعها بمقدار 8 ملم، مع وجود فاصل أمامي ومشتت خلفي أطول إضافة إلى جناح خلفي مثبت، حيث تم تغيير 23% من القطع مقارنة بطراز 570S كوبيه القياسية، كما انخفض الوزن بمقدار 96 كجم بفضل استخدام ألياف الكربون واستخدام نظام عادم جديد أقصر وأخف من ذلك المستخدم في طراز سينا مع المحافظة على صوت المحرك المميز، ليصبح الوزن الكلي 1,247 كجم فقط مع تصميم ديناميكي فائق يكتمل بعجلات مخصصة للحلبات وأبواب مستوحاة من طراز سينا مع فتحات تهوية على الجانبين ومشتتات خلفية من ألياف الكربون، حيث يساعد التصميم الخارجي على توليد قوة جاذبة بمقدار 100 كجم على سرعة 250 كم/س لزيادة الثبات.

التصميم الداخلي

فور الدخول للسيارة نلاحظ وجود مقاعد سباقات مكلارين الشهيرة من ألياف الكربون، مع تصميم بسيط يضيف جلد ألكانتارا خفيف الوزن على المقصورة بالكامل، ثم نجد عجلة قيادة دون أزرار مع ناقل حركة ذو أزرار متعددة لوضعيات القيادة الثلاثة، العادي والسبورت وتراك مود للحلبات، مع شاشة معلومات وسطية، إضافة إلى شاشة عدادات رقمية مع تقليل أماكن التخزين لتخفيف الوزن، وصندوق أمتعة أمامي سعته 150 لتر.

مولد الطاقة

استخدمت مكلارين نسخة ذات مواصفات أعلى من محرك V8 سعة 3.8 لتر الموجود في طراز 570S، كي تأتي 600LT بقوة 600 حصان عند 7500 لفة/ الدقيقة، و620 نيوتن.متر من عزم الدوران بين 5500 و6500 لفة/الدقيقة، مع كشف الشركة عن وصول معدل التسارع إلى 2.9 ثانية من 0 إلى 100 كم/س، و8.2 ثانية من...

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية