«الموسيقى العربية»: مصر تحصد جوائز مسابقة الدورة الـ27.. و«الحجار» لجمهوره: «دايمًا أصحاب ذوق رفيع»

بحضور وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم، ورئيس دار الأوبرا د. مجدى صابر، أعلنت أمس الأول، نتائج مسابقة الدورة السابعة والعشرين لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية، وحصدت مصر جميع الجوائز فى العزف على آلة الكمان ومسابقتى رتيبة الحفنى فى الغناء للشباب والأطفال، وجاءت المملكة العربية السعودية فى المرتبة الثالثة، وبلغ إجمالى قيمة الجوائز 91 ألف جنيه فى المسابقات الثلاث.

فى سياق متصل، شهدت الفقرة الفنية فاصلا للموسيقار عماد الشارونى بمصاحبة الأوركسترا، وقدم باقة مختارة من أشهر أعماله، واستهلت الفنانة نهال نبيل فقرتها بأغنية «شباكنا ستايره حرير» للفنانة الراحلة شادية، المهداة لها بدورة المهرجان. وأحيا الفاصل الثانى المطرب على الحجار وغنى «المال والبنون، طالع الشجرة، على قد ما حبينا، لو كنت عيدك، من غير ما تتكلمى، فى قلب الليل، عيشة الحرية، إنت طلعتيلى منين».

بعدها قدم دويتو «زى الهوا» مع نهال نبيل، وواصل بأغانى «متصدقيش» واختتم الحفل بـ «بوابة الحلوانى»، وأكد الحجار للجمهور أنه فخور بهم فعلى الرغم من ارتفاع أسعار التذاكر بمعدلات كبيرة إلا أنهم كانوا حريصين على الحضور وهذه عادة جمهور الأوبرا صاحب الذوق الرفيع.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية