«تنظيم الاتصالات»: نهدف لاستغلال طاقة الشباب

قال فاضل ديغم، مدير البحوث والتطوير بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، إن الجهاز يهتم بالبحوث والتطوير والربط بين الاستهلاك واحتياجات الدولة وبين التصنيع، فضلًا عن ربط البحوث الجامعية بسوق الاتصالات، لخدمة المشاريع القومية والاتجاهات الحديثة.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج يحدث في مصر ، المذاع عبر فضائية mbc مصر ، مساء الخميس، أن الجهاز لا يكتفي بتنظيم سوق الاتصالات، ولكنه يسعى للعب دورًا جديدًا بتحريك السوق باتجاه التكنولوجيات الحديثة، كالذكاء الصناعي والروبوتات، مشيرًا إلى وجود مصريين كثر يعملون في هذه المجالات بشركات عالمية، والمطلوب هو اكتشافهم داخل مصر والاستفادة من جهودهم.

وأشار إلى فوز فريق مصري من الشباب، بالمركز الأول في مسابقة الروبوتات لكشف الألغام، أمام فرق من دول كبرى، موضحًا أن فرق الدول الأخرى تستعين بمكونات ومعدات جاهزة، لتجميعها وتكوين مركبة آلية، بينما الفرق المصرية يصنعون بعض المكونات منذ البداية.

وأوضح أن مثل هذه المسابقات جيدة لإخراج طاقات الشباب وإنتاج أمور مفيدة في النهاية يمكن استخدامها في البلد، مشيرًا إلى سعي الجهاز للاستثمار في هذا الأمر.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية