التمويل العقاري: 127 ألفا تسلموا كراسة شروط الإعلان العاشر للإسكان

قالت الرئيسة التنفيذية لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري مي عبد الحميد، إن 411 شخصا سددوا مقدمات حجز الإعلان العاشر للإسكان الاجتماعي وسجلوا بياناتهم عبر الموقع الإلكتروني للصندوق في أول أيام الأسبوع المخصص لتقديم ذوي الاحتياجات الخاصة قبل بدء التقديم رسميا للمواطنين كافة الخميس 15 نوفمبر ولمدة شهر.

وأشارت عبد الحميد في بيان صحفي اليوم الخميس، إلى أن 127 ألف كراسة شروط بيعت منذ طرحها بمكاتب البريد المميكنة، يوم 31 أكتوبر الماضي لافتةً إلى أن الكراسات متاحة طوال فترة الإعلان التي تنتهي في منتصف ديسمبر المقبل مؤكدة عدم وجود أفضلية في أسبقية الحصول على الكراسة أو حجز الوحدات إلكترونيا.

وكانت وزارة الإسكان قد أعلنت عن طرح 60 ألف وحدة سكنية، كمرحلة أولى بالإعلان العاشر للإسكان الاجتماعي، يتم تسليمها بعد 30 شهراً، بمدن: أكتوبر الجديدة، وحدائق أكتوبر، والعبور الجديدة، والسادات، والغردقة، وبدر، والعاشر من رمضان، والمنيا الجديدة، غرفتين وصالة، بمساحة تصل إلى 75 مترا، بسعر 185 ألف جنيه، و3 غرف وصالة، بمساحة تصل إلى 90 مترا بسعر 225 ألف جنيه، بجانب وديعة الصيانة وتمثل 5% من قيمة الوحدة.

وعن طريقة سداد ثمن الوحدة، أوضحت مي عبد الحميد: يتم سداد مقدم جدية الحجز، ويبلغ 10 آلاف جنيه للوحدات غرفتين وصالة، أو مبلغ 14 ألف جنيه للوحدات 3 غرف وصالة (وهو مبلغ يُرد في حالة عدم التخصيص)، مع سداد مبلغ 300 جنيها مصاريف إدارية (لا تُرد)، من خلال أي مكتب بريد مميكن على مستوى جميع المدن والمحافظات المطروح بها الوحدات السكنية، على أن يتم سداد 10 دفعات حجز ربع سنوية بواقع مبلغ 1500 جنيها للوحدات غرفتين وصالة، أو مبلغ 2000 جنيها للوحدات ثلاث غرف وصالة، وتلك المبالغ تُرد في حالة عدم التخصيص، مضيفة: ويبدأ سداد الدفعات بعد 3 أشهر من انتهاء فترة التقديم بالإعلان.

وتابعت عبد الحميد بأنه يتم استكمال باقي مقدم الحجز ليبدأ من 15 % من إجمالي ثمن الوحدة تحدد طبقًا للدخل والسن بعد الاستعلام وانطباق الشروط على المتقدم وقبل التعاقد على الوحدة بنظام التمويل العقاري، مضيفة أن الحد...

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية